الرئيسية / أخبار عاجلة /   مبادرة صحتك بالدنيا: إصلاح المنظومة الطبية يبدأ بانشاء منظومة تدريب عالمية

  مبادرة صحتك بالدنيا: إصلاح المنظومة الطبية يبدأ بانشاء منظومة تدريب عالمية

 

كتبت ــ هدي العيسوي  

أعلن الدكتور أحمد عبد الله إستشارى أمراض السمنة والتجميل ومنسق مبادرة ” صحتك بالدنيا ” أن إصلاح المنظومة الطبية فى مصر يجب أن يبدأ بإنشاء منظومة تدريب عالمية لتطوير العامل البشرى من أطباء وهيئة تمريض وأطقم طبية كما يجب الإهتمام بالتجهيزات الطبية داخل المنشآت الصحية , كما يجب الاهتمام بالتعليم الطبي المستمر وفق معايير قياسية وتحت إشراف الجهات المعتمدة للتدريب .
وقال الدكتور أحمد عبد الله أن التدريب يأتى فى إطار الوقوف ضد التحديات التي تواجه العاملين في القطاع الصحى والوصول لأنسب الحلول المقترحة لمواجهتها وكذلك أهم التجارب الناجحة في مصر والدول المجاورة وكيفية الاستفادة منها  .
وأضاف عبد الله ان المشاكل المتعلقة بمنظومة الصحة فى مصر مركبة إلى حد كبير وتتلخص فى الامور المتعلقة بالأطباء والتمريض وهما العنصران البشريان والدواء والأجهزة الطبية والمبانى.

وأكد عبد الله يجب وضع أولويات جديدة للإنفاق بميزانية الصحة وتقسيم بنودها والمشاركة في الرقابة على الميزانية مع ضرورة النشر لميزانية الصحة بشكل يسهل قراءتها وفهمها للمواطن العادي صاحب المصلحة الحقيقة في توفير خدمة صحية محترمة بالمستشفيات الحكومية.

وأشار عبد الله أن تقديم الخدمة الصحية فى مصر بمعايير وجودة أفض، أزمة باتت تشكل عبئا على أكتاف الساعين لتطويرها نتيجة لتراكم العديد من المشكلات على مدى عشرات السنين بما يتضمنه ذلك من أزمات تتطلب وقتًا طويلًا لحلها , ولكن الجهود المبذولة من الحكومة الحالية والقيادة السياسية تؤكد أننا نخطو نحو المستقبل بخطى أسرع مما يتوقع أى أحد .

 

شاهد أيضاً

بني سويف يسقط في فخ الجونة بحضور المحافظ .

 كتب ــ محسن عبد الكريم حقق الجونة فوزا مثيرا على نظيره بنى سويف الرياضي بهدف …