الرئيسية / أخبار عاجلة / حاتم بكر : عام 2018 سيكون نقلة نوعية فى الإقتصاد المصرى

حاتم بكر : عام 2018 سيكون نقلة نوعية فى الإقتصاد المصرى

كتبت ــ هدي العيسوي

صرح حاتم بكر رئيس مجلس إدارة روتانا بلاست القابضة أن عام 2018 سيكون نقلة نوعية الى المستقبل فى الإقتصاد المصرى وخاصة أن كل المؤشرات الإقتصادية تشير ناحية التطوير والإرتقاء بمنظومة الإستثمار والسياحة بأنواعها , كما أن الحكومة إتخذت قرارات مبشرة فى أواخر 2017 فى مجالات تأسيس الشركات والتموين والإستيراد والتصدير .
وقال حاتم بكر كما أن عام 2018 سيشهد تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى بعد الانتهاء من عدة مشروعات لتنمية حقول الغاز المكتشفة والتى يأتى على رأسها الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تنمية حقل ظهر.

وأضاف بكر أن هناك 121 شركة  من شركات قطاع الأعمال العام نحو 7.6 مليار جنيه صافى أرباح لأول مرة فى تاريخ الشركات كما تحسن أداء 90 شركة , كما أن منطقة الصعيد أصبح من اهتمامات الحكومة الأساسية بعد تأخرها فى التنمية على مدار العقود الماضية إلا أن استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، بمحاورها الاقتصادية والاجتماعية .

وأكد بكر أن مشروع التأجير التمويلى والتخصيم سيعمل على المساهمة فى تعزيز الشمول المالى والمساهمة فى انتشار أدوات التمويل غير المصرفى ووصولها لشرائح من المجتمع لا تستفيد حالياً من العديد من الخدمات المالية .

شاهد أيضاً

بالصور:: أمن الأسكندرية ينجح في العثور علي جثة “شاب ” حادث سيارة كوبري ستانلي المفقودة منذ 7 أيام

كتب ــ محمد الوصيف كشف أحد الغواصين المتطوعين في البحث عن جثمان الشاب (محمد حسن)، …